توقعات حالة الطقس ليوم الاثنين يتركز هطول الامطار في هذا الاماكن
recent
أخبار ساخنة

توقعات حالة الطقس ليوم الاثنين يتركز هطول الامطار في هذا الاماكن

 توقعات حالة الطقس ليوم #الاثنين 


يتركز هطول الامطار نهار الاثنين في مدن شمال العراق ( نينوى وكركوك واربيل ودهوك والسليمانية ) وكذلك مناطق من صلاح الدين وشمال الانبار وديالى .


وهنالك فرص عودة  هطول الأمطار في مدن الجنوب ( غرب مدينة البصرة وجنوبها وجنوب ذي قار وأجزاء من بادية السماوة ومناطق متفرقة من ميسان ).

كذلك بعض الفرص واردة لهطول امطار خفيفة تشمل العاصمة بغداد مابعد الظهر .

 الامطار عموما خفيفة الشدة تزداد فرصتها في بادية السماوة.


فرص متوقعة للغزارة احيانا تتعرض لها مناطق من اربيل والسليمانية وشمال نينوى نهارا 


الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في اغلب المدن تتحول في اغلب الاحيان من الاتجاه الشمالي الشرقي الى الشرقية مصحوبة بنشاط ملحوظ على فترات في ديالى وبغداد وكربلاء وبابل وصلاح الدين وشمال نينوى .


تستمر الاجواء مائلة للبرودة خلال ساعات الصباح والليل ومعتدلة نهارا في كافة المدن .


ملاحظة

تردنا العديد من التساؤلات حول توقعات منشورة في بعض وسائل التواصل بعيدة المدى ( نهاية الشهر او بداية شهر 12 المقبل ) تقول " ان هنالك موجات من الفيضان او البرودة الشديدة" ...!

نقول 

1- لاتؤخذ هذه التوقعات التي يتم تداولها بجدية لأننا مازلنا في الموسم الانتقالي والتقلبات في الحالات واردة في أشهر المواقع العالمية بين يوم وليلة من ناحية الشدة ومناطق الهطول والتأثير الاكبر .

ونتمنى من الاخوة في الاعلام نقل الاخبار من المختصين فقط وكذلك البعض من عدم التهويل .


2-هنالك ملامح لمنخفض جوي جبهوي (جبهة باردة ) بداية الاسبوع المقبل والله اعلم تشير اليه خرائط الطقس وتوقعات بالغزارة المطرية في بعض مناطق الوسط لايمكن تحديد مناطقها بدقة الان .

 


والله اعلم


صادق عطيه



google-playkhamsatmostaqltradent